اخبار التعليم التعليم في مصر

حجازى – امتحانات الترم للأول الإبتدائى شفهى تحددها إدارة المدرسة و الثانى والثالث تحريرى


كشف الدكتور رضا حجازي رئيس قطاع التعليم العام بوزارة التربية والتعليم عن تفاصيل الآلية التي سيتم بمقتضاها امتحان تلاميذ الصفوف الثلاثة الأولى من المرحلة الابتدائية (الصف الاول الابتدائي – الصف الثاني الابتدائي – الصف الثالث الابتدائي)، خلال العام الدراسي الحالي 2017/2018، . وذلك للرد على الشائعات التي أثيرت مؤخرًا بشأن صدور قرار من وزير التربية والتعليم بعدم عقد أي امتحانات لتلاميذ الصفوف الأولى بالمرحلة الإبتدائية.
قال "حجازي" في تصريحات خاصة لموقع "صدى البلد" إنه بالنسبة لتلاميذ الصف الأول الإبتدائي، فلن يخضعوا لأي امتحانات تحريرية، لكن سيتم تقييمهم بطريقة (التقييمات الشفهية)، والتقويمات العملية للأنشطة التربوية اللاصفية، وتكون صورة تقديرات (ممتاز – جيد جدًا – جيد- مقبول – دون المستوى و يحتاج لرعاية).
أما بشأن تلاميذ الصف الثاني الابتدائي، فقد أوضح حجازي أنه ، ستعقد لهم امتحانات تحريرية عادية، مشيرًا إلى أن نتيجة هذه الامتحانات توضع في شكل تقديرات (ممتاز – جيد جدًا – جيد- مقبول – دون المستوى و يحتاج لرعاية).
وبالنسبة لتلاميذ الصف الثالث الابتدائي، أكد حجازي أنه ستعقد لهم ايضًا امتحانات تحريرية عادية هذا العام، موضحًا أن نتيجة هذه الامتحانات ستوضع في صورة درجات

Leave a Reply

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.