احاديث نبوية

احاديث نبوية تتحدث عن الاخلاق

http://up.n4hr.com/uploads/1456461210081.jpg

احاديث عن الاخلاق

عن أبي الدرداء – رضي الله عنه – قال: قال – صلَّى الله عليه وسلَّم – : ((ما مِن شيءٍ أثقلَ في ميزان المؤمنِ يومَ القيامة مِن حُسن الخُلق، وإنَّ الله ليُبغض الفاحشَ البذيء))؛ رواه الإمام أحمد، والترمذي – واللفظ له – وأبو داود.

<script async src="//pagead2.googlesyndication.com/pagead/js/adsbygoogle.js"></script> <!– الاعلان الاول –> <ins class="adsbygoogle" style="display:block" data-ad-client="ca-pub-5060450568909972" data-ad-slot="8221768445" data-ad-format="auto"></ins> <script> undefinedadsbygoogle = window.adsbygoogle || []).pushundefined{}); </script>
ومن وصايا النبي الكريم – صلى الله عليه وسلم – للصحابيين الجليلين أبي ذر ومعاذ بن جبل – رضي الله عنهما – أنه قال: ((اتَّقِ اللَّهِ حَيْثُمَا كُنْتَ وَأَتْبِعِ السَّيِّئَةَ الْحَسَنَةَ تَمْحُهَا وَخَالِقِ النَّاسَ بِخُلُقٍ حَسَنٍ)).

وعن عائشة رضي الله عنها أن النبي صلى الله عليه وسلم قال: ((إِنَّ الْمُؤْمِنَ لَيُدْرِكُ بِحُسْنِ خُلُقِهِ دَرَجَةَ الصَّائِمِ الْقَائِمِ). وقال أيضا:{ أكمل المؤمنين إيماناً أحسنهم خلقاً } [رواه أحمد وأبوداود].

{ أحب الناس إلى اللّه أنفعهم، وأحب الأعمال إلى اللّه عز وجل، سرور تدخله على مسلم، أو تكشف عنه كربة، أو تقضي ديناً، أو تطرد عنه جوعاً، ولئن أمشي مع أخي المسلم في حاجة أحب إليَّ من أن أعتكف في المسجد شهراً } [رواه الطبراني].

Leave a Reply

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.